أخر الأخبار

عشرة لاعبين تونسيين في قائمة لعبة "فيفا 20 " .... هذه أسماؤهم و اعداد تقييمهم

الإثنين, 23 أيلول/سبتمبر 2019 15:34

غولاتو -كرة القدم العالمية 

 

 تشهد الاسواق العالمية غدا الثلاثاء طرح النسخة الجديدة من لعبة "فيفا " التي تعرف في ثوبها الجد"فيفا20 "  وجود 100 لاعب  و قد كشفت شركة " إي.أ. سبورتس " عن التصنيف الذي تصدره الارجنتيني " ليونيل ميسي " بقوة 94 متقدما على البرتغالي "كريستيانو رونالدو " بقوة 93  في حين حل البرازيلي "نيمار " بقوة 92 في حين جاء المصري محمد صلاح في المرتبة الثامنة بقوة 90 كأفضل لاعب افريقي وهو الوحيد في قائمة العشرة افضل لاعبين ، اما في ما يتعلق اللاعبين التونسيين فقد تضمن تصنيف ال100 لاعبا 10 لاعبين وردوا كالتالي :

 

1- وهبي الخزري

يعد وهبي الخزري أفضل لاعب تونسي في لعبة “فيفا 20 للموسم الثالث على التوالي بعد ان حصل على تقييم 79 بفضل المردود الذي قدمه رفقة فريق سان تيتيان الفرنسي في الموسم الماضي

2- الياس السخيري

يعد انتقاله الى فريق كوبن الألماني شهد تقييم لاعب مونبيليه السابق تطورا طفيفا حيث أصبحت قوته 78 بعد ان كانت في النسخة الماضية 76.

3- نعيم السليتي

رغم انتقاله الى الدوري السعودي الا ان نعيم السليتي حافظ على نفس تقييم الموسم الفارط عندما كان في ديجون الفرنسي بواقع 76.

4- ديلان برون

على غرار الياس السخيري شهد تقييم اللاعب الناشط في فريق غينت البلجيكي تطورا طفيفا بواقع نقطتين ليصبح بتقييم 75.

5 – أسامة الحدادي

لاعب الاتفاق السعودي الذي انتقل في صفقة انتقال حر من فريق ديجون الفرنسي بعد نهاية عقده تحصل على تقييم 73.

6- ياسين مرياح

اللاعب التونسي الوحيد الذي سيشارك هذا الموسم في دوري ابطال أوروبا في مجموعة تضم بايرن ميونيخ وتوتنهام تحصل على تقييم 73 بعد تألقه في الموسم الماضي خاصة مع المنتخب التونسي في كأس أمم افريقيا

7- أيمن عبد النور

بعد ان كان عبد النور في المواسم الماضية افضل لاعب في لعبة فيفا بواقع 81 تراجع تقييمه منذ انتقاله الى مارسيليا ثم الى قيصري سبور التركي حاليا ليكون 72.

8- يوهان توزغار

تحصل اللاعب الدولي السابق على تقييم والناشط حاليا في فريق تروا الفرنسي على تقييم 72 بعد ان سجل في الموسم الفارط 14 هدفا في 36 مباراة.

9- بسام الصرارفي

رغم تواجده في الدوري الفرنسي منذ عدة سنوات رفقة فريق نيس الا تقييم الصرارفي لم يشهد أي تطور بل بالعكس فقد تراجع مقارنة بالنسخة الماضية ليصبح حاليا 72.

10- فاروق بن مصطفى

حقق فاروق بن مصطفى حارس فريق الشباب السعودي اعلى نسبة تطور في تقييمه خاصة بعد ان توج بجائزة افضل حارس في الدوري السعودي.

ونال الحارس التونسي على تقييم 72 بعد ان كان 66 في النسخة الماضية.

في النهاية تجدر الإشارة الى ان لعبة “فيفا 20” لا تضم البطولة التونسية او بقية البطولات الخليجية لذلك يخلو الترتيب من بعض اللاعبين على غرار يوسف المساكني.

قراءة 245 مرات

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

  • على خلفية الإتهامات التي لاحقته بالتخاذل وإدعاء الاصابة : الخزري يهدد بالاعتزال دوليا و ناديه ينشر توضيحا جديدا

    غولاتو -كرة القدم التونسية 

     

     

     يبدو ان الجدل الذي أثير مؤخرا حول متوسط ميدان المنتخب الوطني و نجمه وهبي الخزري مازال مرجحا لأن يشهد تطورات جديدة مثيرة بعد ان هدد محترف "سانت إتيان " الفرنسي بال‘تزال دوليا في حال لم يتم وضع حد للاخبار التي تشكك في صحة إدعاء الخزري للاصابة التي أبعدته عن مباراتي منتخبي سواتيني الرسمية في اطار تصفيات "كان " مصر 2019 ، و الجزائر الودية في سيناريو مشابه لما سبق مباراة المنتخب الليبيري زمن تولي البولوني "هنري كاسبارجاك " تدريب المنتخب .

    الخزري ابدى امتعاضه مما اعتبرها شائعات مغرضة رافضا في الان ذاته اتهامه بتعمد التخاذل و افتعال الاصابة من اجل التغيب عن صفوف المنتخب خلال المباراتين القادمتين مهددا بإعتزال اللعب مع المتخب في حال عدم تحرك الجامعة لتوضيح الامور و اتخاذ اجراءات صارمة حيال مروجي هذه الاشاعة علما ان إدارة نادي "سانت إتيان " الفرنسي أوضحت في تغريدة اوردتها على الحساب الرسمي للنادي على "تويتر" ان الخزري يعاني من اصابة  هي عبارة عن إلتهاب على مستوى الكاحل سيجبر نجم الفريق على التغيب لفترة طويلة نسبيا تتزامن في الان ذاته مع تعرضه لعقوبة تأديبية من الرابطة الفرنسية لكرة القدم تقضي بإيقافه عن اللعب لمدة 3 اسابيع، و في كل الحالات فإن تصرفات الخرزي في اكثر من مرة اثبتت ان اللاعب مازال لم يتخلص بعد من "مرض" التعالي على المنتخب و اعتبار حمل زيه تفضلا منه و هذا في جد ذاته يعتبر معطى لا بد لجامعة كرة القدم ان تضعه بعين الاعتبار من خلال السعي لوضع خطوط حمراء امام الخزري الذي استفاد كثيرا من تواجده في المنتخب الامر الذي رفع أسهمه في سوق الميركاتو .

  • جرده من الرقم 3 و منحه الى بن علوان : هل قضى معلول على كل آمال عبد النور في التواجد في المونديال ؟

    غولاتو -كرة القدم التونسية 

     

     

     

    سجل محترف نادي "ليستر سيتي " الانقليزي يوهان بن علوان أمس الجمعة اول مشاركة له بزي المنتخب التونسي بعد ان كان اللاعب رفض في وقت سابق دعوة نسور قرطاج... مشاركة بن علوان أثارت جدلا كبيرا ليس اثناء المباراة بل منذ اعلان دعوته لتعزيو صفوف المنتخب  في خطوة رأى العديد أنها غير منطقية و تدخل ربما في سياق الصراعات و التجاذبات و "التناقرات " القائمة بين رئيس الجامعة و مدرب المنتخب في حرب  فرض النفوذ ، و بعيدا عن تقييم الاداء الفني لبن علوان الذي يبدو سابقا لآوانه ( و هذا موضوع اخر ) فإن  المثير للانتباه حقا هو إقدام مدرب المنتخب على اقصاء لاعب تراجع أداؤه في الفترة الاخيرة (أيمن عبد النور ) ، و تعويضه بلاعب شبه عاطل لم يخض مع الفريق الاول لنادي "ليستر " سوى بضعة دقائق ، كما ان معلول و بغض النظر عن صواب قراره (وهو حر فيه في نهاية الامر ) ، قام بتصرف لا حضاري عندما منح بن علوان القميص  الذي يحمل الرقم 3 وهو الرقم الذي عرف به عبد النور منذ إلتحاقه بالمنتخب  في إشارة سلبية للغاية  و لا تقبل في منطق لاعبي كرة القدم و في عرف اللاعبين الذين يعد سحب ارقام قمصانهم منهم و منحها الى لاعبين اخرين بمثابة "قضية شرف " و أمر يمس كثيرا اللاعبين على مستوى معنوياتهم ...

    ما فعله معلول بمنح القميص رقم 3 الى بن علوان يبدو انه رسالة ضمنية مبطنة  الى عبد النور و دلالة على ان حظوظ اللاعب في خوض مونديال روسيا 2018 باتت منعدمة تماما في حال بقاء المدرب الحالي .... معلول يبدو انه ليس بصدد القيام بإختيارات فينة بل بتصفية حسابات مضيقة مع بعض الاسماء   على غرار عبد النور و رامي الجريدي  و صابر خليفة  و الشيخاوي و القائمة طويلة .

  • !!!خاص :هذا ما حصل بين الجريء و معلول ليلة البارحة في مقر إقامة المنتخب

    غولاتو -كرة القدم التونسية 

     

    علم "غولاتو " من مصادر خاصة ان رئيس جامعة كرة القدم وديع الجريء زار ليلة البارحة نزل إقامة المنتخب الوطني بالحمامات ، لكن و خلافا للعادة فإن زيارته هذه المرة كانت خاطفة ، و قد تحاشى الجريء الدخول الى المطعم و لم يلتق اللاعبين و لم يجالسهم مثلما كان يحصل في السابق بل اكتفى بالانفراد بالثنائي ايمن المثلوثي و وهبي الخزري في ما يشبه الجلسة السرية قبل ان يغادر النزل دون ان يتحدث الى المدرب نبيل معلول الذي كان متواجدا بالمطعم ، و اضافت مصادرنا ان رئيس تفادى لقاء معلول اشارة واضحة للجفاء الذي اصاب علاقة الرجلين في الفترة الاخيرة ... ما حصل يعتبر امتدادا للحرب الباردة بين الجريء و معلول  و التي قد تطيح برأس مدرب المنتخب الوطني  علما ان انفراد  الجريء بالمثلوثي و الخزري وصل صداه الى معلول الذي لم يستحسن ما حصل .

رأيك في الموضوع